Skip to content

التعليمات

كيف اصبح مسيحيا؟

الخطوة الأولى لتصبح مسيحيًا هي فهم معنى مصطلح “مسيحي”. التعريف البسيط للمسيحي هو الشخص الذي يتبع يسوع المسيح.

أعلن يسوع المسيح أنه ” لَمْ يَأْتِ لِيُخْدَمَ بَلْ لِيَخْدِمَ وَلِيَبْذِلَ نَفْسَهُ فِدْيَةً عَنْ كَثِيرِينَ»” (مر 10:45). ثم يطرح السؤال – لماذا نحتاج إلى الفدية؟ إن الفدية هي ثمن يجب دفعه مقابل الإفراج عن شخص ما. غالبًا ما يتم استخدام فكرة الفدية في حالات الاختطاف، وذلك عندما يتم اختطاف شخص ما واحتجازه حتى يتم دفع فدية للإفراج عنه.

وقد دفع يسوع فديتنا ليحررنا من العبودية! عبودية من ماذا؟ عبودية الخطيئة وعواقبها، الموت الجسدي يليه الانفصال الأبدي عن الله. لماذا احتاج يسوع لدفع هذه الفدية؟ لأن الجَمِيعَ أخطَأُوا (رو 3:23) ، وبالتالي فإننا مستحقون أجرة الخطية (رو 6:23). كيف دفع يسوع فديتنا؟ بالموت على الصليب من اجل خطايانا (كورنثوس الأولى 15: 3 ؛ كورنثوس الثانية 5:21). كيف يمكن لموت يسوع أن يدفع ثمن كل ذنوبنا بشكل كافٍ؟ كان يسوع هو الرب في صورة بشرية ، جاء الرب إلى الأرض ليصبح واحدًا منا حتى يتمكن من التماثل معنا ويموت من اجل خطايانا (يو 1: 1،14). ولانه الرب، كان موت يسوع بلا حدود ، وكان كافياً لدفع ثمن خطايا العالم بأسره (1 يو 2: 2). أظهرت قيامة يسوع بعد موته أن موته كان فدية كافية ، وأنه انتصر حقًا على الخطيئة والموت.

والجزء الأفضل، أنه بسبب محبته لنا ، جعل الرب من السهل جدًا أن تصبح مسيحيًا. كل ما عليك فعله هو أن تقبل يسوع كمخلصك ، وتقبل موته فدية كافية لخطاياك (يوحنا 3:16) ، وتثق تمامًا به وحده كمخلصك (يوحنا 14: 6 ؛ أعمال الرسل 4:12). أن تصبح مسيحياً لا يتعلق فقط بالطقوس أو الذهاب إلى الكنيسة أو القيام بأشياء معينة مع الامتناع عن أشياء أخرى. أن تصبح مسيحياً هو أن تكون لديك علاقة روحانية مع يسوع المسيح، ويكون ذلك من خلال الإيمان الذي يجعل الإنسان مسيحياً.

إذا كنت مستعدًا لأن تصبح مسيحيًا من خلال القبول بيسوع المسيح كمخلصك ، فكل ما عليك فعله هو الإيمان. هل تفهم وتؤمن أنك أخطأت وأنك تستحق العقاب من الرب؟ هل تفهم وتؤمن أن يسوع دفع أجر الخطية بنفسه ، فمات بدلاً عنك؟ هل تفهم وتؤمن أن موته كان فدية كافية لدفع ثمن خطاياك؟ إذا كانت إجاباتك على هذه الأسئلة الثلاثة بنعم ، ببساطة ضع ثقتك في يسوع باعتباره مخلصك. اقبله بالإيمان واثقً فيه تمامًا. هذا كل ما يتطلبه الأمر لتصبح مسيحيًا!

من أين أبدأ القراءة؟

أفضل مكان لبدء قراءة الكتاب المقدس هو الإنجيل. هناك أربعة أناجيل تحكي قصة حياة يسوع وكل واحد منها يسلط الضوء على جوانب مختلفة من حياة يسوع. يركز إنجيل متى على التعاليم الأخلاقية ليسوع وما القصد من تسمية يسوع بـ المسيح“. ويركز إنجيل مرقس على افعال يسوع وإلى أين ذهب، كما يحتوي إنجيل مرقس على العديد من معجزات يسوع. ويركز إنجيل لوقا على أمثال يسوع ومعجزاته. وأخيرًا ، يحتوي إنجيل يوحنا على العديد من أقوال يسوع ويناقش حب يسوع بالتفصيل. نوصيك أن تبدأ بإنجيل متى.

ما هي أفضل ترجمة للكتاب المقدس؟

هناك العديد من المفاهيم الخاطئة حول وجود إصدارات مختلفة من الكتاب المقدس. لا توجد اصدارات مختلفة ولكن هناك العديد من الترجمات المختلفة. تمامًا مثل القرآن الذي يحتوي على العديد من الترجمات الإنجليزية التي تستخدم كلمات مختلفة كى توضح الشيء نفسه ، فقد تمت ترجمة الإنجيل من اللغة اليونانية الأصلية إلى مئات اللغات المختلفة. ننصحك بقراءة ترجمة كتاب الحياة لأنها ترجمة دقيقة ويسهل فهمها.

هل هناك طريقة خاصة لقراءة الكتاب المقدس؟

نوصي بقراءة الكتاب المقدس لمدة 15 – 30 دقيقة كل صباح. بالتأكيد يمكنك قراءة الكتاب المقدس في أي وقت ولكن من المهم أن تعتاد قراءة الكتاب المقدس بانتظام. فإن كنت تقرأ في الصباح عندها يمكنك التفكير في الكلمات التي قمت بقرائتها طوال اليوم.